مؤسسة السجين تشارك في “كلستر” الكتلة الإعلامية لحماية المرأة بصنعاء

مؤسسة السجين تشارك في “كلستر” الكتلة الإعلامية لحماية المرأة بصنعاء

شاركت مؤسسة السجين الوطنية، ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام، اليوم الأربعاء، في كلستر الكتلة الإعلامية لحماية المرأة، والتي نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان، بالعاصمة صنعاء.

وناقش الكلستر، الذي أدارته الاستاذه فهمية الفتيح، مسؤولة الاعلام والاتصال بالصندوق، بمشاركة نحو 30 منظمة من منظمات المجتمع المدني بأمانة العاصمة صنعاء، ناقش أبرز الفعاليات والأنشطة المقترحة للحد من العنف ضد المرأة، وذلك بالتزامن مع حملة 16 يوم.

وأوضحت الفتيح خلال فعالية الكلستر، استعداد الصندوق لبناء قدرات المشاركين في الكلستر في مختلف المهارات الإعلامية، والعمل لما من شأنه المساهمة في إبراز معاناة المرأة اليمنية، وتقديم الحلول والمعالجات لذلك، بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.

واستعرض المشاركون أبرز الفعاليات المقترحة، لإحياء هذه الفعالية السنوية التي تهدف الى تسليط الضوء على معاناة المرأة عموما، والنازحات والسجينات بشكل خاص، وذلك في ظل استمرار الصراع الذي تشهده البلاد للعام الخامس على التوالي، حيث مثلت المرأة أبرز ضحايا الحرب والصراع.

وأكد المشاركون على أهمية توحيد الجهود، وتكثيف الأنشطة التي من شأنها المساهمة في تعزيز الوعي بقضية المرأة، والحد من ظاهرة العنف التي تعاني منها المرأة اليمنية، وتنوع الأساليب والرسائل الإعلامية، للوصول الى أكبر شريحة في المجتمع من خلال حملة 16 يوم.

جدير بالذكر أن حملة 16 يوم، هي حملة عالمية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991، بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم، حيث تبدأ الحملة من 25 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر/كانون الأول، وهو يوم حقوق الإنسان.

واللون المخصص للحملة هو اللون البرتقالي، وأختارت منظمة الأمم المتحدة هذا اللون، “تعبيرًا عن الأمل في الوصول إلى مستقبل مشرق خال من العنف”.