مؤسسة السجين والغرفة التجارية يناقشان مع هيئة التفتيش القضائي وضع السجناء المعسرين

مؤسسة السجين والغرفة التجارية يناقشان مع هيئة التفتيش القضائي وضع السجناء المعسرين

ناقشت، قيادة الغرفة التجارية ومؤسسة السجين الوطنية، اليوم الأربعاء، مع رئيس هيئة التفتيش القضائي الدكتور أحمد الشهاري، أوضاع السجناء المعسرين، بحضور القاضي عبد الحميد الزرقة، عضو هيئة التفتيش القضائي رئيس لجنة المعسرين، والاستاذ باسم الشامي عضو اللجنة.

واستعرض اللقاء الذي عقد بحضور، الأستاذ محمد صلاح، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة السجين، والأستاذ محمد الآنسي، أمين عام المؤسسة، والأستاذ محمد شارب المسؤول المالي للمؤسسة، وفضل عبيد المدير العام للمؤسسة، وعبد الملك شرف الدين المستشار القانوني للمؤسسة، أوضاع السجناء المعسرين، والتعاون بين الغرفة التجارية ومؤسسة السجين والجهات المختصة للإفراج عن المعسرين؛ للتخفيف من اكتظاظ السجون، احترازًا من جائحة كورونا.

وبحث اللقاء، وضع السجناء المعسرين في محافظات الجمهورية، ودور القطاع الخاص، ومؤسسة السجين كمنظمة مجتمع مدني؛ لتقديم المساعدات المالية لبعض القضايا الخاضعة للمعايير والشروط القانونية، والتي تم تحديدها بين المؤسسة والجهات الرسمية، للإفراج عن المعسرين.

وأقر الاجتماع، عقد لقاء أخر خلال الأيام القادمة؛ لاستكمال مناقشة أسماء السجناء المعسرين الذين سيتم الإفراج عنهم، وتوحيد الجهود الرسمية والمدنية للإفراج على المعسرين المستحقين، بالتعاون مع بقية الجهات المختصة، النائب العام، والهيئة العامة للزكاة، ومصلحة التأهيل والإصلاح ووزارة الداخلية.

يأتي هذا في إطار الشراكة بين المؤسسة والجهات الرسمية لتنفيذ الاجراءات اللازمة التي أقرتها الحكومة واللجنة العليا للطوارئ؛ والمتمثلة بالاهتمام بوضع السجناء والسجون، والإفراج عن المعسرين، وتخفيف الاكتظاظ من السجون؛ تفاديًا من وباء كورونا.