ضمن حملة 16 يوم.. مؤسسة السجين تشارك في بازار المنتجات النسوية بصنعاء

ضمن حملة 16 يوم.. مؤسسة السجين تشارك في بازار المنتجات النسوية بصنعاء

شاركت مؤسسة السجين الوطنية في البازار المفتوح لعرض المنتجات النسوية، الذي أقامه اتحاد نساء اليمن، وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ضمن حملة 16 يوم، بصنعاء.

وأقيم البازار في موقف كنتاكي، بحديقة السبعين، وسط العاصمة صنعاء، على مدى ثلاثة أيام من 28 – وحتى 30 من نوفمبر الجاري، تحت شعار #كملها_تكلمك، و #مع_بعض_نقدر.

وأوضحت سهى الإرياني القائم بأعمال مدير إدارة الحماية بمؤسسة السجين الوطنية، أن المؤسسة شاركت في البازار، من خلال عرضها للمنتجات اليدوية للسجينات.

وأضافت الإرياني، أن المنتجات اليدوية للسجينات شملت كذلك على الإكسسوارات، والشنط النسائية، اضافة الى بعض المنتجات اليدوية الأخرى، التي شهدت إقبالاً واسعاً من قبل الزوار.

وكان البازار قد افتتح أمس الخميس، بمهرجان فني وخطابي أقيم بهذه المناسبة السنوية، التي تأتي في إطار الحملات المجتمعية للحد من مكافحة العنف ضد المرأة، وأهمية الشراكة بين الرجل والمرأة.

جدير بالذكر أن حملة 16 يوم، هي حملة دولية لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي، وتحديدا العنف ضد النساء والفتيات.

وتُجرى الحملة كل عام ابتداءً من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان.

وقد بدأت الحملة في عام 1991 بواسطة معهد المرأة العالمي الأول للقيادة، الذي عقده مركز القيادة العالمية للمرأة في جامعة روتجرز الأمريكية. وحالياً، يشارك في الحملة أكثر من 3700 منظمة سنوياً من 164 بلد في العالم.