مؤسسة السجين الوطنية توزع احتياجات السجينات في إصلاحية الأمانة بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده

مؤسسة السجين الوطنية توزع احتياجات السجينات في إصلاحية الأمانة بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده

الثلاثاء 2017/5/23

وزعت مؤسسة السجين الوطنية اليوم احتياجات السجينات وأطفالهن في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة ودار الأمل بتمويل مجموعة الحاج علي محمد الحباري وأولاده.

وأوضحت نائبة رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة لشئون المرأة والطفل الشيخة نبيلة جبر بأن المؤسسة وزعت اليوم احتياجات 75 سجينة و10 أطفال من المرافقين لأمهاتهم في إصلاحية الأمانة ودار الامل.

وأشارت إلى ان الاحتياجات تشمل ملابس داخلية وخارجية وأدوات ومستلزمات النظافة الشخصية والعامة وحليب وحافظات للأطفال.

ونوهت بأن المؤسسة تعمل ضمن خططها وبرامجها على تنفيذ مشروع توفير احتياجات السجينات والأطفال المرافقين لأمهاتهم في الاصلاحيات المركزية ودور الرعاية لما تواجه السجينة في السجن من صعوبات في توفير احتياجاتها خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

وثمنت الشيخة نبيلة جبر دور مجموعة الحاج علي محمد الحباري في تمويل هذه الاحتياجات شهريا في الاصلاحيات المركزية ودور الرعاية.

وأكدت حرص مؤسسة السجين على تلمس احتياجات السجينات وتوفير الدعم النفسي والعيني لهن.. مبينة أن السجن ليس منشأة للانتقام من المخطئ وإنما وسيلة تهذيب وإصلاح وتأهيل لإعادته للمجتمع فرداً منتجاً وفعالاً .

فيما أشاد مدير الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد عبد الفتاح الديلمي بالدور الفعال لمؤسسة السجين في رعاية السجناء والسجينات وحرصها على توفير احتياجاتهم.

وحث رجال المال والخيرين على مساعدة السجناء المعسرين الذين قضوا مدة العقوبة المحكوم بها عليهم ولا يزالوا محتجزين على ذمة الحقوق الخاصة .

يذكر بأن المؤسسة نفذت منذ بداية العام الجاري توزيع احتياجات السجينات في اصلاحيات عمران وحجة.