مؤسسة السجين تقيم يوم مفتوح وتكريم للعاملين وفتيات في دار الامل

مؤسسة السجين تقيم يوم مفتوح وتكريم للعاملين وفتيات في دار الامل 

الخميس 22/3/2018

نظمت مؤسسة السجين الوطنية اليوم فعالية تكريم إدارة الدار والعاملات والفتيات الجانحات في دار الامل لرعاية الفتيات بالتزامن مع عيد الأم.

وفي الفعالية أشارت مديرة العلاقات والاعلام في مؤسسة السجين فريال مجدي إلى أن مؤسسة السجين الوطنية تعمل على تلمس احتياجات الدار بعد ان تم النزول الميداني الى الدار وعمل استطلاع للاحتياجات حيث تبين بأن الدار تفتقر الى الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء وملابس.

وأوضحت بأن المؤسسة عملت مع فاعلي الخير لتوفير بعض احتياجات الدار منها حقيبة الكرامة وأدوية ومستلزمات نظافة شخصية وعامة التي تحتوي على أدوات نظافة شخصية بالإضافة الى عمل يوم مفتوح .

ونوهت الى أن في اطار أنشطة المؤسسة الاجتماعية حيث سيتم في الفعالية اجراء فحص طبي من خلال طبيبة لفتيات الدار، وتقديم الدعم النفسي للفتيات من قبل مدربة في هذا المجال.

ودعت مديرة العلاقات والاعلام رجال المال والاعمال وفاعلي الخير الى دعم الدار الذي يعتبر منسي وغائبا عن المجتمع ويحتاج الى الكثير من الخدمات الضرورية.

بدوره اكد مدير الشؤن القانونية عبدالملك شرف الدين استعداد مؤسسة السجين الوطنية تقديم العون القضائي والاستشارات القانونية لنزلاء الدار وكذلك تقديم المساعد للنزيلات الذي يثبت اعسارهن وفق برنامج الحماية الذي تتبناه المؤسسة.

من جانبها ثمنت مدير الدار اروى الوباهي دور مؤسسة السجين الوطنية التي سعت على توفير بعض احتياجات الدار وعمل يوم مفتوح.

وشهدت الفعالية جمع فتاة من نزيلات الدار بوالدتها بعد فراق 14 عاما مضت لم تعرف الوالدة أين ابنتها نتيجة مشاكل اسرة.

وفي ختام الفعالية وزع مدير الموارد البشرية شهاب الصهباني 30 حقيبة كرامة لفتيات دار الامل، بالإضافة الى تكريم العاملات في الدار والداعمين بشهادات التكريم.